وزارة التعليم العالي التركية تقدم منحة مالية للطلاب السوريين بجامعة غازي عنتاب التركية في الداخل السوري؟

وزارة التعليم العالي التركية تقدم منحة مالية للطلاب السوريين بجامعة غازي عنتاب التركية في الداخل السوري؟
وكالة الفرات للأنباء
إعداد: Ahmet Kalender
عفرين

أعلنت وزارة التعليم العالي التركية عن تقديم منحة مالية  للطلاب السوريين في فروع جامعة غازي عنتاب التركية بالداخل السوري ، وذلك للعام الدراسي 2019-2020.

وتأتي هذه المنحة ضمن مشروع الوزارة المقدم للطلبة السوريين بجامعة غازي عنتاب التركية في كل من عفرين،الباب،جرابلس،اعزاز ، والذين يكملون تحصيلهم الجامعي في فروع الجامعة المستحدثة في الداخل السوري.

واشترطت الوزارة في برنامج المنحة أن يكون المتقدم سوري الجنسية ومسجلاً حالياً كطالب في احد فروع جامعة غازي عنتاب التركية في الداخل السوري ، فضلاً على ان يكون حاصلاً على معدل 3 ومافوق من أصل 4 للعام الدراسي الفصلي الحالي ، ويغطي برنامج المنحة تكاليف قسط الجامعة الفصلي والمساهمة في تغطية جزء من تكاليف الدوام في الجامعة وتقدر بقيمة 350 ليرة تركية شهرياً.

هذا ويعتبر تقديم الدعم والمنح عنصرا أساسيا في الاستراتيجية التعليمية لوزارة التعليم العالي التركية ، لإتاحة الفرصة للطلاب المنقطعين عن الدراسة او الراغبين لإكمال دراستهم.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات