نبع السلام.. في ظل الحصار المفروض على المنطقة من قبل تنظيم PKK الإرهابي مزارعي تل أبيض يبدؤون بتسويق محصول القطن إلى تركيا

نبع السلام.. في ظل الحصار المفروض على المنطقة من قبل تنظيم PKK الإرهابي مزارعي تل أبيض يبدؤون بتسويق محصول القطن إلى تركيا
وكالة الفرات للأنباء
تل ابيض

أعلن عدد من التجار الأتراك البدء بشراء المحاصيل الزراعية من الفلاحين في مناطق نبع السلام، الراغبين ببيع محصول القطن ،وذلك بعد دراسة للأسواق التركية حدد وفقها سعراً للمحصول وذلك بالتعاون مع المكاتب الزراعية التابعة للمجالس المحلية في المنطقة.

وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة تل ابيض اليوم الأربعاء 25 آذار 2020، ببدء دخول محاصيل القطن إلى الأراضي التركية عبر معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا.

وأوضح مراسلنا بان اكثر من 400 طن من القطن المحلوج محليا دخل نحو الأراضي التركية وذلك بعد اتفاق تجاري حصل بين التجار الاتراك ونظرائهم السوررين، وتتفاوت اسعار كيلو القطن المباع للتجار من واحد دولار أمريكي إلى 1 دولار ونصف حسب جودة و مواصفات القطن.

وأضاف مراسلنا إلى أنه يشترط دخول القطن وصل منشأ من مكتب الزراعة في المجلس المحلي لمدينة تل ابيض بحيث يتقاضى المجلس مبلغ ضريبي رمزي تعود لصندوق المكتب الزراعي في المنطقة.

وتعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها بعد تحرير منطقة تل أبيض من التنظيمات الإرهابية ضمن عملية نبع السلام.

ومن المتوقع ان تساهم هذه الصفقة في مساعدة مئات المزاعين من تسويق محصول القطن الذي انخفض سعره دون 200 ليرة سورية ،وتهدف إلى إنعاش القطاع الزراعي في مناطق نبع السلام بعد الحصار الذي فرضه تنظيم PKK الإرهابي على المنطقة.

هذا وتشكل الزراعة في مناطق نبع السلام مصدر الدخل الرئيسي لمعظم الأهالي، ويحظى القطاع الزراعي بدعم من مديرية الزراعة بولاية أورفا وتشرف عليه مكاتب الزراعة التابعة للمجالس المحلية من خلال دعم المزارعين بالأسمدة والمبيدات ومستلزمات العمل الزراعي الأخرى.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات