محلي اعزاز يطلق مشروعاً لإعادة تأهيل السوق المركزي التاريخي والجامع الكبير وسط المدينة

محلي اعزاز يطلق مشروعاً لإعادة تأهيل السوق المركزي التاريخي والجامع الكبير وسط المدينة
وكالة الفرات للأنباء

أطلق المجلس المحلي لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي مشروعاً لإعادة تأهيل السوق المركزي التاريخي والجامع الكبير وسط المدينة.

وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في المنطقة ان مشروع التأهيل تسير وفق ماخطط لها على عدة مراحل، مضيفاً انه تم إنجاز الخطوات الرئيسية للمشروع من خلال صب القبة على باب الجامع الكبير ليتبعها تجهيز الهيكل بشكل نصف كروي على طول السوق المركزي، في حين لازالت الأعمال مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

ويكتسب السوق المركزي أهمية اقتصادية كبيرة لدى اهالي المدينة ويعتبر مقصداً لهم في التسوق إلى جانب مراكز التسوق الاخرى التي تم إنشاؤها مؤخراً في المدينة، ويعود تاريخ السوق المركزي وفقاً لبعض المصادر التاريخية إلى اكثر من 300 عام ، وقد دمّرت اجزاء واسعة منه إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المدينة.

هذا وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي حركة عمرانية وازدهاراً كبيراً في الآونة الأخيرة وتوسعاً مع ازدياد التضخم السكاني فيها ، ويعود الفضل لذلك إلى الدور الذي تقوم به المجالس المحلية التي أحدثت عقب عملية درع الفرات.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات