صحيفة تركية تفجّر مفاجأة.. أنقرة هدّدت موسكو بالسيطرة على حلب في حال مواصلة النظام خرق وقف إطلاق النار واستئناف حملته على إدلب

صحيفة تركية تفجّر مفاجأة.. أنقرة هدّدت موسكو بالسيطرة على حلب في حال مواصلة النظام خرق وقف إطلاق النار واستئناف حملته على إدلب

 

وكالة الفرات للأنباء

 

كشفت صحيفة “خبر تورك” التركية اول امس عن تفاصيل جديدة حول المفاوضات التي جرت بين تركيا وروسيا بخصوص الوضع في إدلب.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماعات الأخيرة بين الجانبين تركزت حول انتهاكات النظام السوري والميليشيات الإيرانية لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم في موسكو، إضافة إلى تسيير الدوريات المشتركة على طريق M4.

واوضحت الصحيفة في سياق تقريرها أن الوفد التركي أكد لنظيره الروسي خلال المفاوضات التي جرت في أنقرة، حساسية تركيا بخصوص مركز مدينة إدلب، وأنها “خط أحمر” بالنسبة لها،مشيرةً إلى ان الجانب التركي هدد الوفد الروسي بلجم نظام الأسد وأن القوات التركية ستتحرك باتجاه مدينة حلب، إذا ما فكّر النظام وميليشياته التقدم باتجاه مركز مدينة إدلب.

وشددت الصحيفة على أن هذا السيناريو وارد ضمن حسابات الإدارة التركية والتي لم ترَ من المناسب الدخول في مواجهة مع روسيا على الرغم من عدم تحقيق أهدافها وتأمين مصالحها بشكل كامل في إدلب ولكنها بوقف إطلاق النار تجاوزت خطر نشوب صراع كبير.

ولفتت الصحيفة إلى ان القوات التركية تواصل تحصيناتها والانتشار في الخطوط الأمامية في إدلب، في الوقت الذي تستمر فيه قوات النظام والميليشيات الإيرانية بخرق وانتهاك وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخراً،معتبرة ان الاتفاق يُعَدّ مرحلياً إلا أنه فرصة من أجل إعادة ترتيب الصفوف والانتشار.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات