جيفري يرد على ادعاءات الدفاع الروسية حول الدوريات العسكرية على طريق M4 ..

جيفري يرد على ادعاءات الدفاع الروسية حول الدوريات العسكرية على طريق M4 ..

 

وكالة الفرات للأنباء

 

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”: إن رد فعل السوريين على الدوريات العسكرية الروسية في إدلب ليس مفاجئاً, حيث إنه منذ قرابة عام قام نظام الأسد بدعم “روسي-إيراني” بشن هجوم عسكري طائش في إدلب أدى إلى مقتل وجرح الآلاف من المدنيين وتسبب في نزوح نحو مليون سوري, مضيفاً أن المتظاهرين أعربوا أمس عن اعتراضهم على تورط روسيا في الهجوم الأخير على إدلب, بحسب مانقلت السفارة الأمريكية في دمشق.

وأكد جيفري على رفض بلاده لمزاعم وزارة الدفاع الروسية التي تدّعي فيها أن المظاهرات السلمية في إدلب ضد الدوريات العسكرية الروسية نظمها “إرهابيون” يحاولون استخدام المدنيين كدروع بشرية.

وأضاف “جيفري” إلى أن الحل العسكري الذي يأمله نظام بشار الأسد غير قابل للتحقيق ولن يجلب السلام في سوريا, لافتاً أن دعم روسيا لنظام “الأسد المنحرف” زاد من زعزعة استقرار المنطقة, ماتسبب بمزيد من الخسارة والمعاناة للشعب السوري.

وأشار إلى أن واشنطن ملتزمة بالعمل مع شركائها وحلفائها في المجتمع الدولي لدعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف, وقرار مجلس الأمن رقم 2254 لتحقيق حل سلمي للصراع الدائر في سوريا, مشدداً أن السعب السوري يستحق العيش بسلام بدون غارات جوية, وهجمات الأسلحة الكيمائية, والبراميل المتفجرة, والتعرض للتعذيب.

وكانت الدفاع الروسية قد ادّعت أمس الثلاثاء أن الدورية المشتركة على الطريق الدولي “حلب-اللاذقية” قد تم اختصارها بسبب ماوصفتها استفزازات قامت بها تشكيلات “إرهابية غير خاضعة لتركيا” وأنه تم منح وقت إضافي للجانب التركي لإتخاذ إجراءات خاصة بتحييد “التنظيمات الإرهابية” وضمان أمن الدوريات المشتركة.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات