تحية إجلال وإعتزاز وإكبار للمرأة المناضلة والمرابطة الصابرة في كافة الميادين

تحية إجلال وإعتزاز وإكبار للمرأة المناضلة والمرابطة الصابرة في كافة الميادين

 

وكالة الفرات للأنباء
عبدالمعين قبا خليل

تحتفل دول العالم يوم الأحد 8 مارس 2020 باليوم العالمي للمرآة ، ففي هذا اليوم يتم الإعتراف بإنجازات المرآة، حيث يكون هذا اليوم فرصة لحشد الدعم لحقوق المرآة، ودعم مشاركتها في مختلف المجالات، ولأن المرآة عضو فعال في المجتمع .و المرآة مثل العشب الناعم ينحني امام النسيم ولكنه لاينكسر للعاصفه…

المرأة هي صانعة العالم، فهي التي تستطيع أن تغيّر جيلاً بأكمله إن هي أرادت ذلك، إلّا أنّ البعض من الناس يمنعوا عنها حقوقها وبشكل يحيلها إلى كائنٍ عاديّ شأنه كشأن أيّ مخلوق آخر لم يكرمه الله تعالى، وهذا الأمر موجود في كافّة الثقافات اليوم، وليس مقتصراً على فئة معيّنة وكل شخص يتعامل مع المرأة بالطريقة التي تعجبه.

يمنح وجود المرآة الحياة ألوانها، ويعطيها طعمها، ويذلل مصاعبها، ويخفف من الآمها، كما يزيد بهجتها، فالمرآة للرجل شريك في إعمار الأرض ونفع المجتمع بما تمتلك من مقوّمات خاصة تميزها عن غيرها، ولأجل ذلك تغنّى بها الشعراء، وصاغ الكتّاب لأجلها أجمل العبارات، ورسم في جمالها الفنّانون أجمل اللوحات.  فهيا الكائن الوحيد الذي خلقه الله سبحانه وتعالى يعطي بلا كلل ولا ملل فإن كانت أم فهيا الحضن الحنون الذي تلجأ إليه الأسرة كاملة عند المصاعب .

وإن كانت أخت فهيا المدافع الثابت دائما وإن كانت إبنة فهيا ريحانة البيت وفرحته وإن كانت زوجة فهيا مظلة البيت ونبع الحب والحنان فكرمها الدين فقال عنها رسول الله صل الله عليه وسلم أوصيكم بالنساء خير ، وكرمها الأدب العربي فقال عنها الشاعر الأم مدرسة أذا أعتدتها أعدت شعب طيب الأعراق.

فمن هنا نصل إلا أن الأنثى هي الأصل في الحياة أن كانت صالحة صلح المجتمع كله وإن كانت فاسدة فسد المجتمع كله.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات