بهدف التصدي لـ كورونا.. الخوذ البيضاء تطلق حملة تعقيم واسعة تستهدف جميع المدارس والمؤسسات الرسمية في مدينة عفرين

بهدف التصدي لـ كورونا.. الخوذ البيضاء تطلق حملة تعقيم واسعة تستهدف جميع المدارس والمؤسسات الرسمية في مدينة عفرين
وكالة الفرات للأنباء
عفرين

في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه في المناطق المحررة،أطلقت منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) اليوم الأربعاء 18 آذار 2020،حملة تعقيم واسعة طالت جميع المدارس والمؤسسات والدوائر الرسمية في مناطق غصن الزيتون.

وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة عفرين “احمد قالندار” ان فرق متخصصة تتبع للدفاع المدني السوري قد بدأت اليوم بتعقيم المدارس والدوائر الرسمية في مركز مدينة عفرين ، مضيفاً ان الحملة ستشمل جميع مناطق غصن الزيتون ولن تقتصر على المدينة فقط وفقاً لما اكده أحد المسؤولين عن الحملة.

وسبقت هذه الإجراءات تكليف لجنة وتخصيص موظفين تابعين لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة على مداخل ومخارج منطقة “غصن الزيتون” مزودين بأجهزة مخصصة للكشف عن فيروس كورونا من خلال فحص كافة المسافرين والمارين على الحواجز والمعابر ولاسيما معبري “الغزاوية” و”دير بلوط” على أطراف عفرين.

والجدير بالذكر أن المكتب الصحي التابع للمجلس المحلي لمدينة عفرين أطلق حملات توعوية للأطباء ومديري المنظمات الطبية، بالتعاون مع مديرية الصحة في ولاية هاطاي التركية، في عموم المدينة وريفها،فضلاً عن توزيع منشورات توعوية وتنظيم ندوات ومحاضرات لشرح طبيعة الفيروس وطريقة التعامل معه، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس ومنع تفشيه في مناطق غصن الزيتون
في ظل استمرار انتشاره وتفشيه حول العالم مع الحديث عن وصوله لمناطق سيطرة النظام.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات