الدبابير التركية تقض مضاجع النظام والميليشيات الروسية في إدلب وتُحدث فرقاً كبيراً في سير المعارك على الأرض؟

الدبابير التركية تقض مضاجع النظام والميليشيات الروسية في إدلب وتُحدث فرقاً كبيراً في سير المعارك على الأرض؟
وكالة الفرات للأنباء

احدث الدراون الحربي التركي منذ تدخله في المعارك الدائرة في إدلب فرقاً كبيراً على سير العمليات الميدانية وبات يشكل هاجساً كبيراً لدى عناصر النظام والميليشيات الروسية التي بات لا همّ لها سوى الإفلات من لسعة تلك الدبابير التي ترصد وتراقب كل التحركات على الأرض ، كما ويضاف إليها تعرية الأسلحة الردعية والمنظومات الروسية التي يمتلكها النظام وعجزها في التصدي لتلك الدبابير وهذا مابدا واضحاً خلال التسجيلات المصورة التي نشرتها وزارة الدفاع التركية للحظة استهداف منظومات الدفاع الجوية وهي في وضع النشاط قرب إدلب.

وتكبدت قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية جراء هجمات للفصائل الثورية والجيش التركي، وتلقت تلك الميليشيات ضربات موجعة في إدلب وحلب وحماة، خلال الـ 72 ساعة الماضية، ردًّا على الهجومٍ الذي شنّه النظام ضد القوات التركية والذي أسفر عن استشهاد 36 جنديًّا تركيًّا وجرح آخرين.

هذا وتتوالى التسجيلات المصورًة التي تبثها وزارة الدفاع التركية ووسائل الإعلام التركية واتي تظهر دقة الاستهدافات التي تنفذها الطائرات المسيرة وراجمات الصواريخ والرمايات المدفعية للجيش التركي، حيث يعتمد الجيش التركي بشكل كبير على الدروان في إدلب وذلك لهيمنة سلاح الجو الروسي عل الاجواء ومنع المقاتلات الحربية التركية من دخول الأجواء السورية وتقوم الدبابير بتتبع ورصد تحركات النطام والميليشيات الروسية على الأرض وإرسال الإحداثيات الى مرابض المدفعية والصواريخ واستهدافها بشكل دقيق لتمهيد الطريق وإفساح المجال أمام تقدم الفصائل الثورية.

ووثقت وزارة الدفاع التركية مقتل وإصابة أكثر من 2000 عنصر للنظام والميليشيات الروسية خلال اليومين الماضيين، فضلًا عن تدمير قرابة 300 آلية عسكرية بين دبابات وعربات نقل جند مدرعة وسيارات ومنظومات دفاع جوي ومستودعات اسلحة، ومخاذن أسلحة كيماوية ومدارج طائرات ومرابض مدفعية وصواريخ.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات